الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*تدريب 1642 من رؤساء لجان الثانوية العامة على التعامل مع البوكليت

المصدر: جريدة الأهرام 1/6/2017

كتبت ــ نيڤين شحاتة

التقى الدكتور رضا حجازى رئيس امتحانات الثانوية العامة ونائبه خالد عبد الحكم رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة لتدريب الأعضاء على مهام اللجان، شارك فى اللقاء ما يقرب من 1642 رئيس لجنة وعدد من المراقبين الأوائل.

وأوضح رئيس عام الامتحانات أن الوزارة شرحت وأوضحت آلية التعامل مع البوكليت وتوزيعه داخل اللجنة، مؤكدًا أنه على رأٍس مهام رئيس اللجنة تسلم مظاريف الأسئلة بمحاضر رسمية وتجهيز كشوف المناداة الخاصة بالطلاب وكيفية التعامل مع المشكلات التى قد تحدث أثناء سير الامتحان.

وأكد أن رئيس اللجنة يقع عليه فى المقام الأول طريقة إدارة لجنة الامتحان بحنكة وخبرة وضبط اللجنة مع توفير جوالهدوء اللازم للطالب، مشيرًا إلى أنه ضمن المهام أيضا مراجعة محتويات المظروف جيدًا والتأكد من استيفائها، والاطلاع على المستندات الموجودة بداخله ومحضر التسليم والتسلم.

وأشار إلى أن رئيس اللجنة يجب عليه التوجه إلى مقر اللجنة فى الميعاد المقرر والاطمئنان على وجود وسلامة الكيس الذى يحتوى على أوراق الإجابة وبقية أوراق اللجنة والصندوق الحديدى وطريقة فتحه وأيضا التأكد من رقمه والبيانات الموجودة عليه من الخارج، كما يقع على رئيس اللجنة مسئولية معاينة اللجنة بشكل دقيق، والتعرف على جميع ما بها من مبان وأفنية ومرافق ودورات مياه وملاحظة نقاط الضعف إن وجدت، لمراعاتها عند تأمين اللجنة. وأوضح انه يجب اختيار الحجرة المناسبة للكنترول بحيث تكون مؤمنة جيدا، ونسخ تعليمات الامتحان وجدول الامتحان ودليل توزيع اللجان وتثبيتها على مدخل اللجنة

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع